الاحتلال يقمع المسيرة الأسبوعية ضد هدم "الخان الأحمر" ويعتدي على الممشاركين

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2018 - 4:35 م    عدد الزيارات 1176    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، هدم، أبرز الأخبار

        


قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة 12-10-2018، المسيرة الأسبوعية في الشارع الرئيسي القريب من تجمع الخان الأحمر البدوي شرق القدس، ضد قرار هدمه وترحيل سكانه.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين والمشاركات في المسيرة، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من خيمة الاعتصام بالخان الأحمر.

وشارك في المسيرة عشرات المتضامنين والنشطاء المحليين والدوليين ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وأهالي الخان الأحمر والتجمعات المجاورة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات وطنية منددة بقرار الاحتلال، والداعية إلى التصدي لمحاولاته ومخططاته في سرقة أراضي المواطنين والتوسع الاستيطاني.

وتصدت قوات الاحتلال لجموع المشاركين في المسيرة حينما وصلت إلى شارع القدس أريحا  الرئيسي المحاذي للتجمع، وهددت الجميع بالاعتقال.

يذكر أن الاحتلال ضرب طوقا أمنيا وفرض حصارا عسكريا على المنطقة ونصب حواجز عسكرية لعرقلة تدفق المواطنين على خيمة الاعتصام.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »